الخميس، 17 مارس 2011

بسبوسة شهية بالصور

المقادير

3 ك دقيق سميد
½ 1 ك سكر
2 م/ص باكينغ باودر
4 م/ك سمن أو زبدة طرية

½ ك جوز الهند
1 م/ك طحين
مقادير القطر:
2 ك سكر
1 ك ماء
1 م/ك عصير ليمون
1 عود قرفة
2 قرنفل او ماء ورد او ماء زهر


الطريقـة

طريقة القطر:

يوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان.
يضاف القرنفل والقرفة وعصير الليمون.
يترك على النار لمدة 10 دقائق أو حتى يعقد قليلاً، ويستعمل دافئاً.
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

طريقة البسبوسة:

يخلط دقيق السميد والسكر والباكينغ باودر جيداً.

صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

يخلط السمن ، ثم يضاف إلى دقيق السميد ويقلب حتى يصبح عجيناً ليناً.
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

يمكن إضافة جوز الهند المبشور للعجين.
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

تدهن صينية فرن بالطحينة، ثم يصب العجين به .
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

يدخل في فرن حرارته 200 لمدة 20 دقيقة.
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

تسقى البسبوسة بالقطر وهي ساخنة، ثم تعاد إلى الفرن لمدة 5 دقائق.
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

يمكن تقديمها بطريقة ثانية
صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

صور انا شيف ... حد عاوز وصفة في منتدى فتكات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق